فيديو | جدل في ليفربول بسبب تجنب المدافع “فان دايك” مواجهة ميسي !

0

زنقة 20 | وكالات

أثير جدل كبير حول لقطة مثيرة جمعت المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك وليونيل ميسي خلال مباراة ليفربول وبرشلونة التي انتهت بفوز الأخير بثلاثية نظيفة في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتداول العديد من الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو قصير يظهر فيه فيرجيل فان دايك وهو يتجنب مواجهة ميسي والاقتراب منه، وذلك بعد أن لحق به على الزاوية اليسرى، ورفض الضغط عليه وطلب من زملائه القدوم لمساعدته.

فان دايك صرح قبل المباراة أن ليفربول لا يطبق استراتيجية المراقبة لاعب ضد لاعب، وإنما سوف يدافع ضد ميسي بطريقة جماعية، وهذا قد يكون تفسيراً منطقياً للتصرف الذي قام به.

https://www.youtube.com/watch?v=ioLchb9dxhY

لكن هناك رأي آخر ومنطقي أيضاً يتلخص في أن فان دايك أراد تجنب الاقتراب من ميسي لكي لا يتم مراوغته، لأن نسبة نجاح النجم الأرجنتيني في المراوغات مرتفعة للغاية، خصوصاً أنه قام بتخطي العديد من اللاعبين خلال الشوط الأول.

وهناك إحصائية مثيرة لفيرجيل فان دايك جعلت الجميع ينظر إليه على أنه أفضل مدافع بالعالم، وهي أنه لم يستطع أي لاعب بالدوري الإنجليزي الممتاز مراوغته خلال الموسم الحالي، وبالتالي يرى البعض أنه كان يتفادى مواجهة ميسي طوال المباراة وليس في هذه اللقطة فقط.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد