الخلفي : الحكومة منشغلة بأسعار البوطة و الدقيق .. المحروقات قيد الدراسة !

0

زنقة 20 | خالد أربعي

في أول تعليق للحكومة على ارتفاع أسعار المحروقات ، قال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي إن الوزارة المنتدبة المكلفة بالشؤون العامة و الحكامة أعدت مشروعاً هو الآن موضوع دراسة على مستوى رئاسة الحكومة و عندما سيتخذ القرار سيعلن عنه.

و انتقل الخلفي الذي لم يقدم جواباً شافياً حول أسباب ارتفاع أسعار المحروقات ، سريعاً إلى الحديث عن قرارات الحكومة فيما يخص القدرة الشرائية للمغاربة.

و ذكر المسؤول الحكومي في الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي المنعقد يومه الخميس، أن توجه الحكومة هو “دعم القدرة الشرائية و تمكين الفئات الفقيرة و الهشة و الطبقة الوسطى من مواجهة التحديات المرتبطة بالأسعار”.

و أشار إلى أن الحكومة قررت هذا العام الزيادة في صندوق المقاصة بـ 5 مليارات درهم لـ”ضمان عدم ارتفاع أسعار البوطة” بالإضافة لـ”قرار إلغاء استخلاص الرسم على استيراد القمح الطري حتى لا ترتفع أسعار الدقيق”.

و اعتبر الخلفي أن ” كلا الإجرائين في غياب اتخاذهما كانت ستكون الآثار سلبية على الأسعار بحيث أن البوطة كانت سترتفع بـ8 دراهم أي من 41 إلى 49 درهم”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد