البيجيدي يحكم سيطرته على “التعاون الوطني” .. الحقاوي تعين مفتش وزارتها مديراً عاماً !

0

زنقة 20 | الرباط

عينت ‘بسيمة الحقاوي’ وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والطفولة، المفتش العام لوزارتها المهدي الوسمي، مديراً عاماً للتعاون الوطني.

التعيين صادق عليه المجلس الحكومي المنعقد يومه الخميس و تلاه الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي.

و كانت الحقاوي قد كلفت منذ 8 أشهر عبد اللطيف الزقتي، مديرا للنيابة في منصب مدير التعاون الوطني، بعد إعفاء المدير السابق عبد المنعم المدني، الذي أصبح مديراً عاماً للوكالة الوطنية للتشغيل والكفاءات “أنابيك”.

الى ذلك، كان اقتراح الوزيرة الحقاوي لمفتش وزارتها المنتمي لحزبها “البيجيدي” ، المهدي الوسمي لمنصب التعاون الوطني ، قد تسبب في مشاحنات عطلت عمل المؤسسة الاجتماعية، فيما استنكر نقابيون الغاء الحقاوي لنتائج المباراة الأولى لانتقاء مدير التعاون الوطني والدفع لمفتش وزارتها للمنصب لبسط ذراع الحزب على المؤسسة .

واستبعد حسب هؤلاء معيار الكفاءة في تعيين المدير الجديد، بعدما تبين بالملموس حسبهم، تغليب الحزبية الضيقة في التعيين في هذا المنصب للإمساك بمؤسسة اجتماعية مهمة ليبني عليها الحزب الحاكم حملاته الانتخابية المقبلة في الأوساط الهشة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد