إضراب 500 من عُمّال النظافة بأكبر مطار بالمملكة إحتجاجاً على عدم صرف أجورهم

زنقة 20. الدارالبيضاء

احتجت اليوم الثلاثاء شغيلة مطار محمد الخامس بالدار البيضاء.

ودعت الشغيلة السلطات الولائية و المدير العام للمكتب الوطني للمطارات الى التدخل العاجل من اجل صرف اجور العمال والعاملات بالمطار واحترام حقوقهم الإنسانية والاجتماعية وفقا لدفتر التحملات ومدونة الشغل الوطنية.

هذا وقد تابع المكتب التنفيذي للمنظمة الديمقراطية للشغل بقلق بالغ ما تعانيه شغيلة شركات التدبير المفوض للنظافة بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء من عدم صرف أجور أزيد من 500 عاملة و عامل للنظافة منذ ثلاثة أشهر تحت ذريعة ان المكتب الوطني للمطارات قد تأخر في صرف في صرف مستحقاتها السنوية المنصوص عليها في الصفقة.

وقد حملت الشغيلة كامل المسؤولية لإدارة مكتب الوطني للمطارات وتجدر الإشارة الى ان عاملات و عمال وعاملات الشركات المعنية يشتغلون في ظروف صعبة وقاسية وباجور هزيلة.

كما اعتبروا انهم يشتغلون في ظل عقود مدتها ثلاثة اشهر حتى يتسنى لمسؤولي الشركة تعويضهم في كل وقت وحين و باجور تتراوح بين 1300 درهم و 2400 درهم بمن فيهم الذين يتوفرون على أقدمية تزيد عن 18 سنة عمل ودون احترام الحد الأدنى من الحقوق المنصوص عليها في مدونة الشغل ودفتر التحملات كالحد الأدنى للأجر وساعات العمل والتعويضات الساعات الإضافية والعطل والأعياد والانخراط في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

هذا و عبر المكتب التنفيذي لللمتظمة الديمقراطية للشغل عن تضامنه المطلق مع العمال والعاملات في اعتصامهم واحتجاجهم بفضاء مطار محمد الخامس بالدار البيضاء و يدعو وزير الشغل و السلطات والولائية والمكتب الوطني للمطارات وإدارة الشركات المعنية الى الإفراج عن اجور العمال والعاملات ونحن على أبواب شهر رمضان الكريم واحترام حقوقهم كامل بما فيها استقرار الشغل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد