شباط يبرر هزيمته النكراء ويرفض تقديم استقالته

0

زنقة 20 . الرباط

اضطر حميد شباط، أمين عام حزب الاستقلال، بعد الهزيمة النكراء التي مني بها بمعقله بمدينة فاس ، إلى إصدار بيان، حاول من خلاله، عبثا، تبرير سقوطه المدوي في انتخابات الرابع من شتنبر بعد حصول حزب العدالة والتنمية على الأغلبية المطلقة بست مقاطعات بالعاصمة العلمية.

وتبادل أهل فاس التهاني، مباشرة بعد تأكد خبر انهزام شباط المدوي، وتعالت الأصوات المطالبة بوفائه بوعده ودعوته إلى تقديم الاستقالة من حزب علال الفاسي، “كما وعد بذلك قبل نهاية الحملة الانتخابية خلال استضافته ببرنامج ضيف الأولى التلفزيوني”، وأيضا “خلال ندوة صحفية نظمها لتقديم البرنامج الانتخابي للحزب”.

ووضع حميد شباط نفسه في موقف حرج، مثلما ذكرت “التجديد” في عددها اليوم الإثنين، بعدما تعهد قائلا “إذا لم يحصل حزب الاستقلال على المرتبة الأولى يجب أن نعقد مؤتمرا استثنائيا ونقدم استقالتنا كقيادة”، متسائلة ما إذا كان سيفي بوعده.

ولم تكتف ساكنة أهل فاس بمطالبة شباط بالوفاء بوعوده وتقديم استقالته، بل إن العديدين طالبوا بمحاكمة حميد شباط، بعدما سارع فايسبوكيون إلى إنشاء صفحات تدعو لهذا الأمر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد