رحيل نجم المسلسلات التلفزيونية المصرية ‘محمود الجندي’ عن سن 74 عاماً

زنقة 20. وكالات

توفي فجر اليوم الخميس الفنان المصري، محمود الجندي، عن عمر يناهز 74 عاماً، بعد أزمة صحية ألمّت به. ونقل إلى أحد المستشفيات منذ أسبوع، ولكن من دون علم الكثيرين.

ومن المقرر أن تقام الجنازة من “مسجد الشيخ عبد الحكم”، في مسقط رأسه، في “مركز أبو المطامير” في محافظة البحيرة. ولم يتم بعد تحديد موعد لتلقي العزاء.

وكانت بداية الفنان الراحل في الفن من خلال مسلسل “بابا عبده”، الذي شارك في بطولته كل من الفنانين عبد المنعم مدبولي، ويحيى الفخراني، وصلاح السعدني، وفاروق الفيشاوي، وآثار الحكيم.

وجاءه هذا الدور عن طريق الشاعر صلاح جاهين الذي لم يكن مقتنعا في البداية بموهبة الجندي التمثيلية، بل طلب منه التركيز في الكتابة التي كان مميزا فيها، ولكن مع إصرار الجندي وعمله في أدوار صغيرة في المسرح كمساعد مخرج، أعطاه جاهين الفرصة وقدمه إلى المخرج الكبير يحيى العلمي.

وكان اللقاء في منزل جاهين ثم عرفه العلمي بدوره على المخرجة، إنعام محمد علي، التي قدمته من خلال هذا المسلسل، إذ شكّل بداية قوية وحقيقة له، وبعدها انهالت الأدوار عليه سواء في السينما أو التلفزيون والمسرح.

تعرض الجندي في مشواره الفني للعديد من الأزمات؛ منها حريق منزله الذي توفيت إحدى زوجاته (ضحى) بسببه، كما مر بأزمة أخرى لسنوات طويلة، وذلك بعد مروره بفترة أطلق عليها المراهقة الفكرية حين كان قد فقد الإيمان بوجود الله حتى جاء حادث حريق منزله وأحرقت أمام عينه كافة الكتب التي تتحدث في هذا الشأن، فاعتبر أن ما حدث رسالة من الله ليعود عن تفكيره وبالفعل عاد من جديد وتزوج في هذه الفترة من الفنانة عبلة كامل، ولكن لم يستمر الزواج كثيرا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد