إتفاقٌ بين الدكالي وهيئة الأطباء على تأطير العمل الطبي ودعم وضعية الأطباء لتحسين الخدمات للمواطنين

0

زنقة 20. الرباط

تم اليوم الأربعاء بالرباط الاتفاق على إحداث لجنة مشتركة بين وزارة الصحة وهيئة الأطباء للانكباب على الملفات ذات الصلة بإخراج النصوص التطبيقية لقوانين مزاولة مهنة الطب وتلك المتعلقة بالخريطة الصحية.

وذكر بلاغ لوزارة الصحة أن وزير الصحة أناس الدكالي وافق، خلال اجتماع عقده مع رئيس وأعضاء الهيئة الوطنية للطبيبات والأطباء ، على إحداث لجنة مشتركة تضم ممثلين عن الوزارة وعن الهيئة بعد إتمام انتخاب الهياكل المكونة لها، للعمل سويا من أجل الإسراع في البت في الملفات ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها إخراج النصوص التطبيقية للقوانين المنظمة لمزاولة مهنة الطب وتلك المتعلقة بالخريطة الصحية وعرض العلاجات.

وأضاف البلاغ أن الدكالي أكد التزام الوزارة بتقديم الدعم الكامل للهيئة من أجل القيام بمهامها على أحسن وجه وفي مختلف المجالات، وفي مقدمتها ما يتعلق بتأطير العمل الطبي، وتدعيم أخلاقيات مهنة الطب، ومواكبة الهيئة لمكافحة كل ما يمس بصورة ومكانة الطبيب، سواء بالقطاع العام أو بالقطاع الخاص.

من جهته، نوه رئيس الهيئة الوطنية للطبيبات والأطباء، بوبكري محمدين، بالدعم المتواصل لوزارة الصحة لكل برامج وأعمال الهيئة، ملتزما بمواصلة العمل والتشاور مع الوزارة للنهوض بالقطاع الصحي وتحسين ظروف عمل العاملين به، وفي مقدمتهم الأطباء، وذلك من أجل تحسين ظروف التكفل بصحة المواطنات والمواطنين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد