فرنسوا هولاند يلتقي محمد السادس بطنجة لاعطاء انطلاقة الـTGV وتوشيح الحموشي

زنقة 20 . الرباط

علم موقع Rue20.Com أن الرئيس الفرنسي “فرنسوا هولاند” سيحل بمدينة طنجة السبت المقبل 19 شتنبر حيث سيلتقي الملك محمد السادس في ثاني زيارة رسمية له للمغرب بعد الاولى بالدارالبيضاء.

وحسب مصدرنا العليم، فان زيارة “هولاند” لطنجة ستستمر ليومين حيث سيتباحث مع الملك محمد السادس حول القضايا الثنائية خصوصاً الاستثمارات الفرنسية بالمغرب بعد قدوم شركة “بيجو سيتروين” لانجاز أكبر مصنع لها بأفريقيا، فيما سيزور “هولاند” محطة “طنجة المدينة” أين سيتم اعطاء انطلاقة رمزية لمشروع “التيجيفي”، حيث يُضيف مصدرنا، أن “هولاند” سيؤكد خلال اللقاء على دعم فرنسا للمغرب في تطوير بنيته التحتية السككية، فيما سيتم اعطاء الانطلاقة والعمل رسمياً قبل عام كامل حسب مكتب الـONCF.

كما سيقوم الرئيس الفرنسي أيضاً بتكريم شخصيات مغربية رفيعة، على رأسها “عبد اللطيف الحموشي” المدير العام لمديريتي الأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، بوسام جمهوري رفيع، نظير التعاون الأمني الفعال والكبير مع المخابرات الفرنسية لاحباط عدد من الخطط الارهابية.

وتاتي زيارة الرئيس الفرنسي للمغرب، بعد عام كامل من برودة العلاقات بين البلدين، كان “الحموشي” أحد أسبابها، في الحادث الشهير بباريس.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد