بوليف يقصف ماء العينين‎ : نزع الحجاب و القول بأنه ليس فرضاً دينياً ليس من مرجعية البيجيدي !

زنقة 20 | يونس مزيه

وجه الوزير و القيادي بحزب العدالة و النمية نجيب بوليف، انتقادات لاذعة غير مسبوقة للقيادية الأخرى في الحزب و البرلمانية أمينة ماء العينين، من خلال الدعوة الى ممارسة الحرية الفردية بعيدا عن حمل راية الحزب.

بوليف قال في تصريح صحفي أن ” من أراد نزع الحجاب أو عدم صوم رمضان فتلك حريته وليتحمل مسؤوليته، لكن الذي يخرج للمواطنين وللمجتمع بلافتة العدالة والتنمية، فتلك اللافتة تضطره للالتزام بقواعد هذا الحزب، ومنها الضوابط الأخلاقية والدينية’’.

و أضاف بوليف في رسالة مشفرة الى أمينة ماء العينين “نعم، نزع الحجاب حرية فردية لكن القول بأنه ليس فرضا أو لم ينص عليه الشرع، فهذا لا يمكن قبوله بمرجعية حزب العدالة والتنمية، لأنك دخلت في الفكر الجمعي المشترك للحزب ولم يعد حرية شخصية.’’

وأشار ذات المتحدث الى أن “التوجه العام للحزب والمشترك الثقافي له يقوم على أساس أن مسألة الحجاب هي فرض شرعي’’ ، مضيفاً أن ” أي عضو أن يمارس حريته الفردية، لكن في المقابل لديه تعاقد مع الحزب، عليه أن يحترمه، ومن يخل بالتزاماته ويقول هذه حريتي فقد أخل بشروط العضوية’’.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد