سابقة/وثيقة. المغرب يوفي بتعهداته بولوج اللاجئين فوق تُرابه للصحة والتكوين والإندماج المهني

زنقة 20. الرباط

أبرمت الوزارة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، مؤسسة نوفيسا فارما 5، الجمعية المغربية لتنظيم الأسرة والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين بالمغرب شراكة استراتيجية لتسهيل ولوج اللاجئين للصحة والتكوين والاندماج الاقتصادي.

تحقيقًا لهذه الغاية، تم توقيع اتفاقية شراكة إطار بين الأطراف الأربعة، يوم الثلاثاء 2 أبريل 2019، لإنجاز برامج مشتركة لصالح اللاجئين في المغرب.

توضح هذه الشراكة بين “القطاعين العام والخاص” مبدأ التضامن، من خلال إشراك القطاع الخاص في تدبير ملف الهجرة، وبالتالي تحقيق أهداف الميثاق العالمي لمراكش من أجل هجرات آمنة، منظمة ومنتظمة، والميثاق العالمي للاجئين، واللذان يهدفان إلى تعزيز شراكات قوية ورفع تحديات الهجرة، في إطار مقاربة رابح – رابح، واستغلال الفرص المتاحة في إطارها.

تندرج هذه المبادرة في إطار تنفيذ الإستراتيجية الوطنية للهجرة واللجوء، والتي تهدف بشكل خاص إلى تعزيز ولوج اللاجئين إلى الرعاية الصحية وتسهيل اندماجهم اجتماعيًا ومهنيًا في المغرب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد