تفاصيل مُسودة تقرير ‘غوتيريس’ حول الصحراء الذي كشف فيه عن غياب الثقة بين الأطراف

زنقة20.العيون|علي التومي

نقلت وكالة الأنباء الفرنسية AFP ، مساء أمس الإثنين فاتح ابريل الجاري عبر مراسلها المعتمد لدى الأمم المتحدة ،بأن الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيريس” قد قدم مسودة حول تقريره بشأن قضية الصحراء و بعثة المينورسو المتواجدة بالصحراء ، يوم أمس الإثنين لمجلس الأمن الدولي.

و ذكرت بأن الأمين للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيريس ،قال في مسودة تقريره بانه من الممكن التوصل إلى حل للصراع المستمر منذ عقود حول الصحراء ، و بأن تسوية الملف سيتطلب إرادة سياسية قوية ليس فقط من الأطراف المعنية و الدول المجاورة و لكن أيضاً من المجتمع الدولي و بأن حل الصراع ممكن.

و اضاف في تقريره ، بأن العائق الأساسي ، في البحث عن حل نهائي يرضي جميع الاطراف لنزاع الصراع حول الصراع ، هو إنعدام الثقة لدى جميع الأطراف ، و بناء الثقة يسلتزم وقتاً.

وقال ايضا بأن جميع الوفود المشاركة في مباحثات جنيف ، تدرك تماما أن شعوبها تتطلع إلى المحادثات الأخيرة بأمل ، لأنها عانت من تكاليف هذا الصراع الذي طال أمده.

و في ختام التقرير دعى غوتيريس إلى الأمم الممتحدة ، إلى تمديد بعثة المينورسو في الصحراء والتي من المرتقب أن تنتهي مهلتها في ذيل شهر أبرل الجاري.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد