تفاصيل مُسودة تقرير ‘غوتيريس’ حول الصحراء الذي كشف فيه عن غياب الثقة بين الأطراف

0

زنقة20.العيون|علي التومي

نقلت وكالة الأنباء الفرنسية AFP ، مساء أمس الإثنين فاتح ابريل الجاري عبر مراسلها المعتمد لدى الأمم المتحدة ،بأن الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيريس” قد قدم مسودة حول تقريره بشأن قضية الصحراء و بعثة المينورسو المتواجدة بالصحراء ، يوم أمس الإثنين لمجلس الأمن الدولي.

و ذكرت بأن الأمين للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيريس ،قال في مسودة تقريره بانه من الممكن التوصل إلى حل للصراع المستمر منذ عقود حول الصحراء ، و بأن تسوية الملف سيتطلب إرادة سياسية قوية ليس فقط من الأطراف المعنية و الدول المجاورة و لكن أيضاً من المجتمع الدولي و بأن حل الصراع ممكن.

و اضاف في تقريره ، بأن العائق الأساسي ، في البحث عن حل نهائي يرضي جميع الاطراف لنزاع الصراع حول الصراع ، هو إنعدام الثقة لدى جميع الأطراف ، و بناء الثقة يسلتزم وقتاً.

وقال ايضا بأن جميع الوفود المشاركة في مباحثات جنيف ، تدرك تماما أن شعوبها تتطلع إلى المحادثات الأخيرة بأمل ، لأنها عانت من تكاليف هذا الصراع الذي طال أمده.

و في ختام التقرير دعى غوتيريس إلى الأمم الممتحدة ، إلى تمديد بعثة المينورسو في الصحراء والتي من المرتقب أن تنتهي مهلتها في ذيل شهر أبرل الجاري.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد