خرجة بنكيران الهُجومية على تدريس اللغات تؤجل جلسة التصويت على مشروع القانون الإطار للتعليم

0

زنقة 20. الرباط

يبدو أننا أمام حكومة وبرلمان يمكن إرباك عملهما بكل سهولة، مساء أول أمس خرج عبد الاله بنكيران ليشن حربا ضروسا ضد مشروع قانون الاطار المتعلق بالتربية والتكوين.

وتسببت خرجة بنكيران التي طالب فيها فريق حزبه بالتمرد على المشروع والتصويت ضده داعيا رئيس الحكومة الى مغادرة الحكومة، في تعليق جلسة دستورية كانت مقررة الاثنين للتصويت على المشروع داخل لجنة التعليم والثقافة والاتصال،

واضافت ذات المصادر أن خرجة بنكيران دفعت ادريس الازمي رئيس فريق البيجيدي الى تاخير التصويت الى غاية اليوم الثلاثاء للاجتماع مع رئيس الحكومة سعد الدين العثماني الذي انعقد صباح الاثنين قبل ان يسفر الاجتماع عن تفويض قرار التصويت الى الامانة العامة للحزب.

الخروج الاعلامي لبنكيران تسبب كذلك في الغاء اجتماع اللجنة التقنية التي كانت ستجمع بين ممثلي الفرق ووزير التربية الوطنية سعيد امزازي الى صباح الغد الثلاثاء.

المصادر ذاتها أن خرجة بنكيران اطاحت بكل التعهدات التي وافقت عليها الاغلبية خصوصا في مواد لغة التدريس والمجانية وانهاء التعاقد.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد