بنكيران فقد البوصلة: “عيوش عميلٌ وكذاب مُناصرٌ للشذوذ إستنزف أموال الدولة وهو وراء التدريس باللغات الأجنبية”

زنقة 20| يونس مزيه

اتهم الأمين العام السابق ورئيس الحكومة السابق عبد الاله بنكيران، نبيل عيوش بالوقوف وراء فرض اللغة الفرنسية كلغة للتدريس، و دعم ما  وصفه بهيمنة لغة المستعمر على القانون الاطار.

ووصف رئيس الحكومة السابق، عيوش في اشارة واضحة اليه، أنه عميل لفرنسا، و عدو للمذهب المالكي و مناصر للشذوذ، متهما اياه بالكذب، و استنزاف أموال الدولة في أكثر من مناسبة بغير حق.

وقال بنكيران في بث مباشر بثه قبل قليل في صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، أن تدريس المواد باللغة الفرنسية، هي عودة الى هيمنة لغة المستعمر، و أن التدريس باللغة الفرنسية سينزل المغرب الى مستويات أدنى من الدول الافريقية التي تنظر الينا كمثال للتطور فب القارة الأفريقية.

كما أشار بنكيران، الى أن هذه الخطوة هي ضربة للغة العربية و الهوية المغربية، وأنه يجب على برلماني العدالة و التنمية أن لا يصوتوا على القانون الاطار، و ان كان ذلك يستلزم حل الحكومة، معتبرا الأمر أنه ليس في سالح الدولة المغربية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد