وزير الثقافة يدشن نصباً تذكارياً تخليداً للإحتفال بوجدة عاصمةً للثقافة العربية

زنقة 20. الرباط

جرى، اليوم الجمعة، تدشين نصب تذكاري تخليدا لحدث “وجدة عاصمة الثقافة العربية للعام 2018″، بمناسبة اختتام فعاليات هذه التظاهرة الثقافية، التي نظمت برعاية الملك محمد السادس.

ويخلد هذا النصب التذكاري، الذي دشنه وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج، الحدث الكبير “وجدة عاصمة الثقافة العربية” (13 أبريل 2018 – 29 مارس 2019) الذي تميز بتنظيم مئات الأنشطة الثقافية والفنية والملتقيات والندوات والمهرجانات الوطنية والدولية، بمشاركة أزيد من 1200 مبدع وفنان.

وأقيم هذا المنجز الفني قرب ثانوية عمر بن عبد العزيز العريقة، في ساحة باتت تحمل اسم “وجدة عاصمة الثقافة العربية للعام 2018”.

وقال مبدع هذا العمل الفني مصطفى زفري، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن “هذا النصب التذكاري جرى إنجازه وفق أشكال مستلهمة من النشيد الوطني على طريقة الفن التجريدي”.

وأضاف أن فكرة هذا المنجز الإبداعي، التي تبرز كذلك أعلام مجموع البلدان العربية، بدأت منذ الإعلان عن اختيار وجدة عاصمة للثقافة العربية، قبل أن تتجسد على أرض الواقع من خلال إرساء هذا النصب التذكاري.

وعلى مدى العام، شمل برنامج هذه الاحتفالية، التي نظمت تحت شعار “وجدة الألفية عنوان الثقافة العربية”، تظاهرات ثقافية وفنية كبرى، علاوة على تكريم العديد من الشخصيات الثقافية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد