شكاوى التحرش داخل البيجيدي تتقاطر على بنكيران و العثماني يحاول تطويق الأزمة !

زنقة 20 | الرباط

أثارت الخرجة الأخيرة لعبد الإله ابن كيران، الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، و التي كشف فيها أن الحزب يعيش تحولات أخلاقية تصل إلى حالات التحرش، غضب الأمين العام الحالي سعد الدين العثماني.

العثماني اتصل ببنكيران لمعاتبته على كلامه الخطير و إمداده بأسماء النساء المتحرش بهن لعرضهن على لجنة النزاهة التي يرأسها مصطفى الرميد لإجراء التحقيق الداخلي معهن كما جرى في ملف أمينة ماء العينين تورد “الأخبار”.

العثماني لم يتلق أي إسم من بنكيران الذي يبدو أنه يطلق النار في كل الإتجاهات بينما لم تستبعد مصادر أن تكون الشكايات التي توصل بها بنكيران قادمة من الفريق البرلماني للعدالة و التنمية الذي فجر في وقت سابق فضيحة علاقات عاطفية بين برلمانيات و برلمانيين.

بنكيران كان قد قال في كلمة له خلال لقائه بقيادات حزبه بمدينة مراكش ، إن هناك أمورا ليست بالجيدة بدأت تظهر داخل الحزب، وخص بالذكر ما وصف “بالتعامل مع النساء” ووجود “حالات تحرش” داخل الحزب.

وأضاف ابن كيران، أنه “لا يريد التدخل في الأمور الشخصية للأعضاء لكننا لسنا حزبا متهتكا”، مشددا على أن”المرأة يجب أن تكون مقدسة داخل الحزب، وأن تكون العلاقات مع الرجال في إطار مصالح واضحة شرعية ومشروعة غير قابلة للنقاش”.

وفي سياق حديثه، هاجم ابن كيران البرلمانية أمينة ماء العينين، التي خلعت حجابها في باريس، بعد أن كان يدافع عنها في السابق و قال بنكيران لماء العينين:” أنا أقول لها بكل صراحة، ربما هي في طريق خاطئ، وهذا الشيء لا يليق بحزب العدالة والتنمية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد