فيسبوكيون يطلقون حملة لمُعاقبة ‘البيجيدي’ في إنتخابات 2021

زنقة 20 | الرباط

أطلق نشطاء مغاربة على منصات مواقع التواصل الاجتماعي، هاشتاغ ‘’#لن نقاطع الانتخابات سنصوت ضد العدالة والتنمية ‘’ للتعبير عن رفضهم للولاية الثالثة للبيجيدي، على رأس الحكومة المغربية، التي قضى بها أزيد من 10 سنوات.

وقد عبرت التدوينات المعنونة بالهاشتاغ، عن رفضها التام لتولي حزب العدالة والتنمية، لزمام الأمور للمرة الثالثة، مطالبين الجميع بالانخراط في العملية الانتخابية التي ستجرى سنة 2021، من أجل عدم ترك الساحة فارغة، لمناصري الحزب الذين ينظمون في اطار جمعيات و اطارات نقابية ونسائية، تصوت بانتظام على الحزب.

كما طالب النشطاء المغاربة، بوقف خطاب الشعوبية، الذي خلف احتقانا شعبيا بالمغرب، دون ايجاد حلول للمشاكل التي تتخبط فيها البلاد منذ 10 سنوات، وارتفاع البطالة و تزايد المديونية الخارجية.

ويرى المشاركون للهشتاغ، أن المشاركة في انتخابات سنة 2021، سيكون مناسبة  لوضع الثقة في أحزاب سياسية لها خارطة طريق واضحة، وبرامج من شأنها اخراج البلاد من الأزمات الاجتماعية، التي انطلقت منذ التفاف ‘’البيجيدي’’على مطالب حركة 20 فبراير.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد