التعاون المغربي الإسباني في مجال الأمن السيبراني والعسكري ومحاربة الجريمة يقود ‘لوديي’ الى مدريد

0

زنقة 20. الرباط

أجرى عبد اللطيف لوديي الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني اليوم الاثنين بمدريد مباحثات مع مارغريتا روبلس وزيرة الدفاع الإسبانية تنفيذا للتعليمات الملكية.

وتمحورت هذه المحادثات التي تأتي في إطار زيارة عمل يقوم بها عبد اللطيف الوديي إلى إسبانيا حول سبل تقوية وتعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات .

وعبر الوزيران خلال هذا اللقاء عن استعداد المغرب وإسبانيا وإرادتهما الراسخة لدعم وتعزيز تعاونهما لاسيما في مواجهة التهديدات والمخاطر الناشئة وكذا في مجال الدفاع السيبراني.

كما بحث الجانبان مواصلة التعاون الصناعي والتكنلوجي في مجالات الدفاع.

وقال بيان لوزارة الدفاع الإسبانية إن مارغريتا روبلس أكدت بهذه المناسبة على ضرورة تقوية وتعزيز علاقات التعاون المغربي الإسباني في مجال الدفاع.

كما سلطت وزيرة الدفاع الإسبانية الضوء على الجهود التي يبذلها المغرب في مجال مكافحة الإرهاب وشبكات الهجرة غير الشرعية وغيرها واعتبرت التزام المملكة في هذه المجالات بأنه ” أساسي ومحوري من أجل استقرار المنطقة “.

وأكد نفس المصدر أن زيارة عمل الوزير المنتدب المكلف بإدارة الدفاع الوطني إلى إسبانيا تعكس العلاقات الجيدة بين البلدين في مختلف المجالات.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد