صور/الرعاة الرحل يرسلون مواطنا بجبال تارودانت الى المستشفى مُكسر الأنف

0

زنقة 20 | يونس مزيه

تعرض شخص لاعتداء شنيع، بمنطقة أيت عبد الله اقليم تارودانت، لاعتداء شنيع، نتج عنه اصابته بإصابات بليغة، مما اضطر الى نقله الى المستشفى الاقليمي المختار السوسي بتارودانت.

وتعود تفاصيل الحادث حسب مصادر محلية، الى هجوم أعداد كبيرة من الابل و الماعز تعود ملكيتها الى الرعاة الرحل، على ممتلكات الساكنة، بدوار ‘’برور’’ بجماعة ايت عبد الله، حيث خرجت الساكنة المحلية للدفاع عن أرضها، وثني الرعاة الرحل الى مغادرة المكان، خوفا من أن تتعرض محصولاتهم الزراعية للتلف و الرعي الجائر من قبل ماشية الرحل.

مناوشات و ملاسنات لفظية، بين الطرفين، تطورت الى الاعتداء على شخص من الساكنة، من قبل الرعاة الرحل بالهراوات و العصي، تسببت له في اصابات بليغة على مستوى الأنف، و الرأس، عجل ذلك بنقله الى المستوصف المحلي ومنه الى المستشفى الاقليمي المختار السوسي بتارودانت، من أجل تلقي العلاجات الضرورية، خاصة و أن اصابته على مستوى الأنف جد حرجة.

و حسب مصار خاصة لموقع Rue20.com، فالضحية يرقد الان بالمستشفى الاقليمي بتارودانت، في حالة حرجة، لا يقدر على الحركة و يجد صعوبة في الكلام، بسبب مضاعفات الاصابة البليغة.

وتجدر الاشارة الى مناطق سوس الجبلية، عرفت منذ سنوات اعتداءات كثيرة على الساكنة المحلية من قبل الرعاة الرحل الذين يتوافدون على المنطقة، و يدخلون في صراعات حادة مع المواطنين، مما استدعى ذلك تدخل السلطات المحلية و رجال الدرك، لتهدئة الوضع.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد