الإئتلاف الحكومي في ألمانيا يوافق على سحب الجنسية من الدواعش العائدين من سوريا

0

زنقة 20. الرباط

أفادت تقارير صحافية أن الائتلاف الحاكم في ألمانيا توصل الى اتفاق حول سحب الجنسية الألمانية من مقاتلي تنظيم “داعش” الألمان ذوي الجنسية المزدوجة.

وذكرت صحيفة “زود دويتشه تسايتونغ” الألمانية وإذاعتا غرب وشمال ألمانيا مساء أمس الأحد استنادا إلى مصادر حكومية، أنه سيتم تجريد الجهاديين من جنسيتهم الألمانية حال توفرت ثلاثة شروط.

وبحسب المصادر ذاتها، تتمثل هذه الشروط في أن يكون الجهادي حاملا لجنسية ثانية وأن يكون بالغا وألا يطبق سحب الجنسية بأثر رجعي، بحيث يسري القانون الذي من المنتظر أن يصدر بهذا الخصوص في وقت قريب، فقط على الألمان الذين سيشاركون في معارك في المستقبل، وليس على الذين يقبعون في السجون بالفعل بسبب إدانتهم بمثل هذه الجرائم.

وكان هناك نزاع بشأن قضية سحب الجنسية بين وزير الداخلية هورست زيهوفر المنتمي للحزب المسيحي الديمقراطي ووزيرة العدل كاتارينا بارلي المنتمية للحزب الاشتراكي الديمقراطي.

يشار إلى أنه تم التوصل في اتفاقية الائتلاف الحاكم إلى أنه من المقرر أن يفقد أي ألماني يحمل جنسية مزدوجة، جواز السفر الألماني، إذا ثبت أنه شارك في معارك تابعة لتنظيم إرهابي في الخارج.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد