بحضور امهيدية ..العماري ينجح في تمرير 49 مشروعاً بملايير الدراهم في جهة الشمال !

0

زنقة 20 | طنجة

صادق مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة برئاسة إلياس العماري، وبحضور والي الجهة محمد مهيدية لأول مرة بعد تعيينه في هذا المنصب، اليوم الإثنين ، على كل النقاط (49 نقطة) المدرجة في جدول أعمال الدورة العادية للمجلس، والتي همت العديد من المجالات التنموية، ومشاريع مهمة مبرمجة بكل أقاليم الجهة.

وصادق أعضاء المجلس بالإجماع على جميع النقط المدرجة في جدول الأعمال و التي تضم عدداً من المشاريع المهمة ، منها برنامج تنمية جماعات دائرة الجبهة بإقليم شفشاون، الذي تقدر ميزانيته بـ2,17 مليار درهم.

كما صادق المجلس على اتفاقيات للشراكة مع مؤسسة محمد الخامس للتضامن لتمويل أزيد من 17 مشروع يهم الصحة ومحاربة الادمان ودعم الفئات التي تعاني من الهشاشة، وتمويل المشاريع المدرة للدخل لفائدة شباب الجهة.

وفي إطار دعم الفئات المحتاجة من مرضى القصور الكلوي والسرطان والقلب والشرايين، خصص المجلس 35 مليون درهم لدعم الجمعيات ذات الطابع الجهوي العاملة في هذا المجال، وتمت المصادقة بالإجماع على رفع هذا الدعم إلى 70 مليون درهم في أفق سنة 2021.

ولمواصلة دعم الجهة لخدمات النقل المدرسي لفائدة التلميذات والتلاميذ بالوسط القروي، الذي سبق للمجلس أن خصص له سنة 2017 أزيد من 17 مليار سنتيم.

كما صادق المجلس على دعم جميع المجالس الإقليمية لاقتناء حافلات النقل، مع العمل من أجل تأسيس شركات للتنمية متخصصة فقط في ميدان النقل المدرسي على مستوى كل اقليم.

رئيس فريق العدالة و التنمية المعارض بالمجلس نبيل الشليح ، قال أن التصويت على هذه النقاط ، تم بالإجماع و منها من تمت دراستها مرةً واحدة ، مشيراً إلى أن ما تمت المصادقة عليه سيكون له أثر عميق على الجهة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد