تعيينات مناديب الصحة تورط الدكالي.. نقابتين تكشفان تعيين مندوب بطنجة عُزل مرتين بسبب خروقات مالية !

0

زنقة 20 | الرباط

أصدرت الجامعة الوطنية لقطاع الصحة المنضوية تحت لواء الإتحاد الوطني للشغل والمنظمة الديمقراطية للصحة المنضوية تحت لواء المنظمة الديمقراطية للشغل ، بيانا مشتركا تستنكر فيه تعيين “د.م الداودي” مندوبا إقليميا لوزارة الصحة بطنجة.

واكدت النقابيتين في بلاغ مشترك أن “الداودي أثبت فشله في تدبير المرافق الإستشفائية ما بين 2012 و 2017 مما أدى إلى عزله مرتين بعد صدور تقارير عن لجان التفتيش لوزارة الصحة”.

و ذكرت النقابتين أن ” التقارير رصدت عدة خروقات و تجاوزات في التدبير الإداري و المالي للمرفق العام الإستشفائي وهو ما تم تأكيده في التقرير السنوي للمجلس الأعلى للحسابات للفترة الممتدة ما بين منتصف 2014 و نهاية 2015 و الذي وقف بالملموس و بالدليل القاطع على إخلاله بمهامه الوظيفية و فشل ذريع في تدبير المركز الإستشفائي الجهوي محمد الخامس بطنجة و خلق جواً من الإحتقان و السخط لدى العاملين مما جعلها تنتفض بإضرابات و وقفات احتجاجية صدر على إثرها قرار العزل”.

وحذرت الهيئتان من أن ” بقاء الداودي في هذا المنصب سيكون وبالا على القطاع الصحي وعلى جميع العاملين به وسيزيد من تأزيمه” مشيرة إلى أنه “سيخلق جوا من الإحتقان والغليان وسيكون الموظفون النزهاء هم الضحايا”.

واعتبرت النقابتين أن “هذا الأمر يعد خرقا واضحا للدستور الذي ينص على اعتماد مبدأ الكفاءة والشفافية في التعيين وربط المسؤولية بالمحاسبة” مشيرة إلى أنه “سيتم تنظيم وقفات احتجاجية رفضا لهذا التعيين من طرف وزير الصحة”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد