طائرة ملكية و أخرى للجيش و تخليد ذكرى ضحايا ‘جريمة شمهروش’ .. تفاصيل زيارة الأمير هاري و زوجته إلى أسني قرب مراكش !

0

زنقة 20 | الرباط

كشف السفير البريطاني المعتمد لدى المغرب، توماس رايلي، عن كواليس زيارة دوق “ساسكس”، الأمير هاري، وعقيلته ميغان، دوقة “ساسكس”، إلى المغرب مؤخراً و التي امتدت من 23 إلى 25 فبراير المنصرم.

السفير البريطاني قال في مقال له أن الجيش المغربي أعار للسفارة البريطانية طائرة نقل من نوع هركيوليز لنقل أكثر من 50 صحافيًا.

وعلاوة على كل ذلك، يقول السفير رايلي وضع الملك محمد السادس طائرة الهيلوكوبتر الملكية تحت تصرف دوق ودوقة ساسكس للسفر إلى أسني ضواحي مراكش ذهابًا وإيابًا.

كما أن الملك يضيف السفير استضاف الدوق والدوقة في قصره الملكي في الرباط، حيث خصص لهما جناح ضيافة رائع ليقيما فيه.

و في تفاصيل أخرى ، نشر السفير البريطاني أن ” الشيف موحا ألغى إجازته ليأتي ويتولّى الطهي وفنسنت باديولو عجّل في أعمال تجديد فندق قصبة تامادو ليكون جاهزًا للصحافيين في الوقت المحدد”.

السفير كتب في مقاله يقول :” ذهبنا لزيارة مشروع “التعليم للجميع” في جبال الأطلس – وهي مدرسة لتعليم الفتيات من القرى النائية، وتوفر لهن السكن الداخلي – والتقينا مايك ماكهيوغو الذي كان فندق السياحة المستدامة الذي يملكه هو مصدره الأول لتمويل هذا المشروع. كان بوسعنا على أي حال الذهاب لزيارة مشروع التعليم للجميع نظرًا إلى أنه مشروع متميز، إلا أن موقع بلدة أسني أتاح لنا فرصة أخرى للتعبير عن تضامن المملكة المتحدة مع المغرب على إثر الحادث المروّع الذي شهدته بلدة إمليل (الواقعة على بُعد 20 كيلومترًا) قبل عيد الميلاد المجيد”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد