وثائق دبلوماسية حساسة تظهر عند ‘مول الزريعة’ بسلا و تورط وزارة الرباح !

0

زنقة 20 | الرباط

عثر مواطنون على وثائق و مراسلات إدارية حساسة تخص وزارة الطاقة و المعادن عند بائع للفواكه الجافة “مول الزريعة” بأحد الأحياء الشعبية بمدينة سلا في الوقت الذي ينص القانون على حماية كل الوثائق الإدارية و حفظها أو يتم إتلافها وفق مسطرة ينص عليها القانون المنظم للأرشيف كما يعاقب القانون على تسريب هذه الوثائق أو إتلافها خارج المسطرة القانونية.

و من بين الوثائق التي تم العثور عليها لدى “بائع الزريعة” بحي “كريمة” التابع لمقاطعة “تابريكت” بسلا ، مراسلة حديثة صادرة عن مديرية المغرب الكبير و شؤون اتحاد المغرب العربي و الإتحاد الإفريقي بوزارة الخارجية و التعاون الدولي بتاريخ 29 يناير الماضي موجهة إلى وزير الطاقة و المعادن و التنمية المستدامة عزيز رباح حول زيارة مرتقبة لوزير النفط و الطاقة و المعادن الموريتاني إلى المغرب تورد “الأخبار”.

و تتضمن المراسلة معطيات حساسة تتعلق بالدبلوماسية الخارجية حول برمجة هذه الزيارة في أفق شهري مارس أو أبريل 2019.

و توصلت سكرتارية الوزير رباح بهذه المراسلة يوم 30 يناير الماضي كما توصل بها ديوان الوزير في اليوم نفسه تحت رقم A/1715-1232 قبل أن ينتهي الأمر بهذه المراسلة في ظروف غامضة لدى “بائع الزريعة” إلى جانب وثيقة أخرى تخص تتبع مسار هذه المراسلة على مستوى الوزارة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد