درك الناظور يطيح بمنظمين للهجرة السرية ويوقف 60 مهاجرا إفريقيا‎‎ !

0

زنقة 20 | كمال لمريني

تمكنت عناصر الدرك الملكي بسرية زايو التابعة للقيادة الجهوية بالناظور، أخيرا، في عمليتين متفرقتين، من الإطاحة بمنظمين للهجرة غير المشروعة، وتوقيف عدد كبير من المهاجرين الافارقة المنحدرين من دول جنوب الصحراء، كانوا ينوون الهجرة جماعة الى شبه الجزيرة الايبرية، إنطلاقا من سواحل إقليم الناظور.

وذكرت مصادر لموقع rue20.com، فضلت عدم الكشف عن هويتها، أن العملية الأولى أسفرت عن توقيف منظمين للهجرة السرية بجماعة أولاد ستوت، وحجز سيارة على متنها 7 مهاجرين أفارقه، كانوا في طريقهم الى سواحل قرية اركمان لتنفيذ عملية الهجرة غير المشروعة.

وأشارت الى أن مصالح الدرك الملكي بقرية أركمان التابعة لسرية زايو، تمكنت في عملية أخرى من توقيف حوالي 50 مهاجرا إفريقيا كانوا يستعدون للهجرة جماعة إنطلاقا من سواحل المنطقة في إتجاه الضفة الأروبية.

وكشفت المصادر ذاتها، انه ضبط في حوزتهم 15 برميلا من البنزين، لاستعماله في محركات القوارب المطاطية المستعملة في مجال “الحريك”، في حين لم يتم توقيف أي أحد من المتاجرين في البشر.

وجرى الاحتفاظ بجميع الموقوفين رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث وفقا لتعليمات النيابة العامة المختصة، في إنتظار تقديمهم الى العدالة من أجل المنسوب إليهم.

وتنضاف هاتين العمليتين، إلى عمليات سابقة نفذتها عناصر الدرك الملكي بزايو، أسفرت عن حجز سيارة تستعمل في مجال التهريب، على متنها كمية كبيرة من الوقود تقدر بحوالي 1.5 طن من البنزين المهرب، وهي الكمية التي كانت متجهة الى منطقة قرية اركمان لاستعمالها في مجال الهجرة السرية.

وكانت عناصر الدرك الملكي بقرية أركمان التابعة لسرية زايو، قد أحبطت محاولة للهجرة السرية شارك فيها حوالي 30 مهاجرا افريقيا من دول جنوب الصحراء.

وتندرج هذه العمليات الأمنية، في إطار المجهودات التي تبذلها مصالح الدرك الملكي والرامية الى التصدي لظاهرة الهجرة غير المشروعة، ومحاربة الجريمة والاتجار في البشر.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد