مديرية الصحة بمراكش تستعين بطلبة أطباء لسد الخصاص المهول في مستعجلات مستشفى دشنه الملك !

زنقة 20 | محمد المفرك

تفاجأ طلبة السنة السابعة المزاولين لمهامهم بجهة مراكش بمستشفى ابن زهر يوم الجمعة فاتح مارس بنشر المندوب الإقليمي للصحة بمراكش للائحة مداومات بأسماهم في محاولة لإجبارهم على سد الخصاص و المداومة اللاقانونية بمستعجلات القرب بحي الملاح التي افتتحت أوائل الشهر الماضي بتدشين ملكي.

الطلبة الأطباء اعتبروا أن اللائحة تضرب بعرض الحائط النصوص القانونية المنظمة لمهام طلبة السنة السابعة معبرين عن تنديدهم بما أسموه ” سياسة الترقيع التي تنهجها المندوبية في تسيير مشروع محوري كمستعجلات القرب بحي الملاح بمراكش”.

و أشاروا إلى أنه “بدل توفير أطباء عامين و أطباء مختصين في طب المستعجلات كموظفين قارين بالمركز المذكور، تقوم المندوبية بسد الخصاص بطلبة في طور التكوين “.

و أعلن الطلبة الأطباء رفضهم ” التام لنهج السياسات و القرارات أحادية الجانب من طرف المندوبة الجهوي للصحة والتي تضرب في صلب أهداف تكوين طالب السنة السابعة المسطرة والتي تكون موضوع الامتحانات السريرية”.

و كذا امتناعه القاطع “للمداومة خارج المصالح التي يشتغلون بها وفق ما ينص عليه القانون وقد استحضر الطلبة حوادث يندى لها الجبين و التي راح ضحيتها طلاب من السنة السابعة تم استغلالهم لسد خصاص المستعجلات الجهوية والإقليمية ليصبحو ضحايا اعتداءات ومتابعات قضائية بالعديد من جهات المملكة”.

و دعا الطلبة ” المندوبية إلى تحمل مسؤولية سياساتها العشوائية في تسيير الشأن الصحي بالجهة دعوتهم للأساتذة الأفاضل بكلية الطب و الصيدلة بمراكش وعمادة الكلية إلى مؤازرتهم لرفع الحيف وتمكينهم من تكوين يرقى إلى مستوى تطلعاتهم وتطلعات المواطنين الذين لن يدخروا جهدا في خدمتهم و حرصهم الدائم على خدمة المواطنين في إطار القانون وغيرتهم على المشاريع التنموية الهادفة لتقريب الخدمات الصحية من المواطنين”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد