عيوش : الإنجليزية لغة المستقبل و لو كنت وزير التعليم لعلمت المغاربة اللغة الصينية !

0

زنقة 20 | يونس مزيه

قال نور الدين عيوش، عضو المجلس الوطني للتربية و التكوين والبحث العلمي، في تصريح صحفي، “لو كنت وزيرا للتعليم لصرفت الميزانية على الإنجليزية و لفكرت في تعليم المغاربة اللغة الصينية”.

وأضاف رجل الأعمال المغربي والفاعل الجمعوي، في تصريحه، أن الانجليزية لغة المستقبل، و لهذا السبب يدافع عنها، و فيما يخص العربية، قال عيوش، أنها لغة متجاوزة و لم تكن أبدا لغة أهل المغرب.

تصريح عيوش يأتي بعد خرجات كل من رئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران و أحمد الريسوني ونجل علال الفاسي، و اخرون، الذين تحدثوا عن قضية تعليم المواد العلمية بالفرنسية بالمغرب، و دعوتهم الى رفض القرار، بحجة الحفاض على اللغة العربية، واتهامهم لكل من يروج للتدريس بالمواد الأجنبية، بالعمالة واللوبي الفرنسي، و تعدى الأمر ذلك الى وصف الريسوني، تدريس المواد العلمية بالفرنسية اغتصابا للمغرب.

أمام الأمين العام السابق للبيجيدي و رئيس الحكومة السابق بنكيران، فقد وصف المطالبين بالتدريس بالفرنسية، عملاء فرنسا وخادمي لوبياتها.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد