أساتذة يصعدون و يغلقون حجرات الدراسة رداً على اقتطاعات وزارة أمزازي !

0

زنقة 20 | الرباط

رداً على الإقتطاعات التي طالت رواتبهم من طرف وزارة التربية الوطنية ، دشن أساتذة التعاقد حملةً جديدة باسم (تقطعو الأجرة نسدو الحجرة) أغلقوا من خلالها حجرات الدراسة و أضربوا عن العمل.

و نشر عدد من الأساتذة المتعاقدين صوراً على الفايسبوك وهو يقومون بإغلاق أبواب حجراتهم ، معلنين الدخول في إضراب عن العمل مقدمين اعتذارهم لتلامذتهم الصغار.

و كتبت إحدى الأستاذات تقول : ” عذراً يا تلميذ أجبرونا على التصعيد” ، فيما كتب آخر : ” نحن لا نتكلم من فراغ قطعتوا الأجرة سدينا الحجرة”.

و كان الأساتذة المتعاقدين قد أكدوا أن رواتبهم اقتطع منها في يناير الماضي مبالغ تراوحت ما بين 178 درهما و 1200 درهم، كما تم الإقتطاع من رواتبهم أيضاً في فبراير بعد مشاركتهم في مسيرة 20 فبراير بالرباط.

الأساتذة المتعاقدين، و في خطوة تصعيدية جديدةقرروا خوض إضراب وطني مرفوق باعتصام جهوي في مختلف أكاديميات التعليم أيام 4-9 مارس الجاري، رداً على مقترحِ الحكومة مراجعة نظام التعاقد الذي يقولون إنه فرض عليهم، داعين إلى إدماجهم في أسلاك الوظيفة العمومية وإسقاط “نظام التعاقد”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد