مشاريع فلاحية وتنموية ترى النور بمدينة تافراوت على هامش إنطلاق مهرجان اللوز

زنقة 20. الرباط

حل وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه الغابات عزيز أخنوش بإقليم تيزنيت للإشراف على إطلاق مشاريع فلاحية ومرتبطة بفك العزلة، الى جانب أحمد حجي والي جهة سوس ماسة، وعامل إقليم تيزنيت حسن خليل ورئيس جهة سوس ماسة إبراهيم حافيدي، ومسؤولين بالمصالح الوزارية.

وأشرف عزيز أخنوش على افتتاح مهرجان اللوز بتافراوت والذي يعد ملتقى مهما، سواء من حيث الإشعاع الإقتصادي والثقافي الذي يخلقه، ومن حيث المشاريع المنجزة المصاحبة له وأثارها التنموية على الساكنة، وعلى مستوى مدينة تافراوت التي تعد اليوم قبلة متميزة في إقليم تيزنيت من حيث استقطابها للأنشطة الثقافية والإجتماعية المتنوعة.

وعاين الوزير خلال هذه الزيارة مركز الإستشارة الفلاحي المحدث حديثا بتافراوت، والذي من المنتظر أن يلعب دورا هاما في مصاحبة وتأطير فلاحي المنطقة.

وعلى مستوى جماعة أفلا اغير اطلع أخنوش والوفد المرافق له على مشروع تزويد 6 دواوير بالماء الصالح للشرب، بالإضافة لمشروع التهيئة العقارية بالمنطقة.

وشهدت جماعة أملن اطلاع السيد الوزير على مشروع حماية االمحيطات الفلاحية من أضرار الخنزير البري بجهة سوس ماسة والذي يهدف إلى إيجاد حلول موضعية ناجعة لحماية الأراضي الفلاحية من أضرار قطعان الخنازير، حيث مكن هذا البرنامج من القضاء على 2183 خنزير بري من الفترة الممتدة ما بين بداية 2018 إلى غاية 24 فبراير 2019.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد