نفاذ مخزون أدوية الأمراض المزمنة بمستشفيات البيضاء .. هيئة حقوقية تدق ناقوس الخطر !

0

زنقة 20 | يونس مزيه

استنكر فرع الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان بعمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان الدار البيضاء، الوضع المزري الذي تعيشها المستشفيات العمومية، على صعيد جهة الدار البيضاء سطات، بسبب ما وصفته بنفاذ مخزون الأدوية بالمؤسسات الصحية، خاصة المتعلق بداء السكري.

وحسب بلاغ يتوفر موقع Rue20.com، على نسخة منه، فقد عبر الفرع عن قلق كبير إثر معاناة مرضى داء السكري بسبب نفاذ مخزون المؤسسات الصحية على صعيد جهة الدار البيضاء سطات من الأدوية الخاصة به نوع Les Antidiabétiques Oraux، و ذلك منذ عدة أسابيع دون أن تتدخل المديرية الجهوية للصحة لإيجاد حل لهذا المشكل، خاصة و أن الأمر يتعلق بمرض مزمن تكلفة علاجه مرتفعة.

ويضيف ذات المصدر، أن جل الأسر معوزة، وأغلبها يعيش في وضعية هشاشة بالأحياء الشعبية والدواوير والبوادي، محملة الدولة المسؤولية الكاملة في توفير الادوية، خاصة المتعلقة بالأمراض المزمنة ، مشيرا، الى ان الحق في الصحة وفي العلاج وفي التداوي حق دستوري يجب ان يكون متاحا للجميع.

كما طالبت الرابطة، عبر فرعها بعمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان الدار البيضاء، الإدارة الصحية الجهوية بضرورة توفير الأدوية في أقرب وقت، محملة اياها مسؤولية استمرار غيابها من المؤسسات الصحية لما لذلك من انعكاسات سلبية خطيرة على صحة مرضى داء السكري.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد