الدكالي يستعرض عضلاته على الصحافة بمستشفى الصويرة و مستشار ملكي يتدخل !

زنقة 20 | الرباط

بعد إقدامه على إهانة مراسل Rue20.Com بمدينة مراكش أمس الجمعة ، قام وزير الصحة أنس الدكالي يومه السبت بمنع الصحفيين من تصويره و الدخول لمستشفى مدينة الصويرة الجديد “سيدي محمد بنعبد الله” الذي انتهت فيه الأشغال و يرتقب أن يدشنه الملك محمد السادس قريباً.

الوزير “التقدمي” ، الذي كان مرفوقاً بالمستشار الملكي أندري أزولاي ابن مدينة الصويرة ، أعطى تعليماته لمنع أي صحفي أو مصور من دخول المستشفى و التقاط صور له في جولته التفقدية للمستشفى تحضيراً لزيارة ملكية مرتقبة.

و نقلت مصادر محلية أن الدكالي ، أثار امتعاض عدد من الإعلاميين الذين حضروا لتغطية الزيارة ومنهم المنسق الإقليمي للنقابة المستقلة للصحفيين المغاربة، و مراسلي صحف و جرائد إلكترونية، إضافة إلى رئيس جمعية أصدقاء المستشفى الإقليمي للصويرة، و الذين تم منعهم جميعاً من مرافقة الوفد ، الذي حل بالمركز الإستشفائي للصويرة.

و أضافت ذات المصادر ، أن المنع لم يستسغه بعض الإعلاميين الذين احتجوا على أوامر الوزير الدكالي ، حيث دخل المحتجون في مشاحنات مع أحد المسؤولين الإداريين التابعين لوزارة الصحة ، قبل أن يتدخل المستشار الملكي “أندري أزولاي” و يعيد الأمور لنصابها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد