اختفاء باسبورات مهاجرين سريين باليوسفية يطيح بمفتش شرطة و يستنفر الداخلية !

0

زنقة 20 | الرباط

شرعت عناصر الشرطة القضائية بمفوضية الأمن الإقليمي باليوسفية في استنطاق موظفين بالمقاطعة الحضرية الأولى بمدينة اليوسفية و عون سلطة و مصلحة بناءً على تعليمات النيابة العامة بالمحكمة الإبتدائية باليوسفية على خلفية اختفاء جوازات سفر لمهاجرين سريين.

و ذكرت مصادر أن القضية التي تفجرت مؤخراً أطاحت بمفتش شرطة باليوسفية تم توقيفه مؤقتا للإشتباه في تورطه على خلفية قضية الهجرة السرية التي عرفتها المنطقة مؤخرا.

عامل إقليم اليوسفية أمر بفتح تحقيق بشأن اختفاء الجوازات من طرف كل من قسم الشؤون العامة من أجل معرفة الجهة التي كانت وراء تلك الفضيحة و كذا المصالح الأمنية.

هذا و كانت المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بمدينة سلا، قد تمكنت يناير الماضي بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من إجهاض عملية للهجرة غير المشروعة وتفكيك شبكة إجرامية تنشط في هذا المجال.

إجراءات البحث المنجزة أسفرت عن توقيف ثلاثة أشخاص يشتبه في تورطهم في تنظيم عمليات الهجرة غير المشروعة والوساطة في ذلك، كما تم ضبط تسعة وثمانين مرشحا ينحدرون من مدينة اليوسفية، والذين سلموا مبالغ مالية تتراوح ما بين خمسة آلاف و15 ألف درهم للمنظمين مقابل تهجيرهم بطريقة غير مشروعة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد