البيجيدي يطلق النار على الداخلية و يتهم عامل القنيطرة بعزل رئيس جماعة خارج القانون !

0

زنقة 20 | الرباط

في ندوة صحفية عقدتها الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بإقليم القنيطرة أمس الجمعة بخصوص إقالة “الكبير الطاعلي” من رئاسة جماعة بنمنصور، و التي فاز بها كاتب الدولة المكلف بالتكوين المهني “محمد الغراس” ، هاجم الحزب بقوة وزارة الداخلية و السلطات الإقليمية متهماً إياها بـ”الكيل بمكيالين” للملفات المعروضة عليها.

محمد أمين الجوهري الكاتب الاقليمي لحزب العدالة والتنمية باقليم القنيطرة قال أن السلطات الإقليمية تنهج سياسة الكيل بمكيالين التي في الملفات المعروضة عليها محملا كامل المسؤولية لعامل الاقليم في ما يقع من ما أسماها ” اختلالات” ، مشيرا الى “التجاوزات التي عرفتها مجموعة من الملفات بكل من جماعة الحدادة ، سيدي بوبكر الحاج، الشوافع، مهدية وغيرها من الجماعات”.

من جهته قال رئيس جماعة بنمنصور المعزول “الكبير الطاعلي” أن إقالته من رئاسة الجماعة “تمت بطريقة غير قانونية ولم تستوفي الشروط المنصوص عليها في القانون التنظيمي للجماعات الترابية وتمت بتواطؤ مفضوح مع السلطات المسؤولة”.

و أضاف أن ” المحكمة الادارية قضت برفض الطلب الذي تقدم به وكيل لائحة الحركة الشعبية محمد غراس من أجل ادراج نقطة استقالة الرئيس في جدول أعمال دورة اكتوبر الماضية، كما قضت برفض الطلب الثاني التي تقدم به عامل الاقليم في نفس الموضوع”.

مشيراً إلى أن “مقرر اقالة الرئيس الذي تم سلكه وفق المادة 70 من القانون التنظيمي 113\14 لم يخضع للضوابط الشكلية والقانونية ، كون أن هذه النقطة غير مدرجة بجدول أعمال الدورة، وان المقرر الذي بلغ لعامل الاقليم موقع من طرف ثلاث أعضاء غير مزاولين وصادرة في حقهم أحكام قضائية نهاية، ومع ذلك تم الاعتماد على المقرر وتمت عملية الاقالة من طرف المحكمة الادارية خارج القانون”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد