مواطنون بطنجة يستغيثون بالوالي امهيدية لوقف زحف مشروع استثماري على فضاءات خضراء !

0

زنقة 20 | الرباط

دعت رابطة الدفاع عن حقوق المستهلكين بمدينة طنجة الوالي الجديد محمد امهيدية بالتدخل للتحقيق في مشروع استثماري بات يهدد فضاءً أخضر مجهز بأدوات خاصة بالألعاب الرياضية في محيط الملعب البلدي ، ووسط القرية الرياضية بطنجة.

و قالت الرابطة على موقعها الإلكتروني أن أشغال بناء أحد المباني انطلقت منذ أواخر شهر دجنبر 2018 فوق الفضاء الأخضر دون الإعلان عن طبيعة المشروع الذي ظل غامضا إلى الآن بسبب عدم الكشف عن المعطيات الخاصة به.

و أشارت إلى أنها نبهت في حينه عبر رسالة مفتوحة إلى السلطات المحلية وإلى المجلس البلدي مطالبة بحماية ذلك الفضاء الأخضر والحيلولة دون إقبار مشروع القرية الرياضية.

مؤكدةً أن تلك الجهات قد التزمت الصمت، مما شجع على استمرار الأشغال التي بدأت بتسييج الموقع، ثم الشروع في عملية الحفر وإنجاز الأساسات.

و أوضحت الرابطة أنها فوجئت بإقدام صاحب الورشة على الدفع بالسياج المحيط بالأرضية نحو الطريق الوطنية رقم واحد ، متجاوزا بذلك قانون التصفيف وكذلك الشريط الأخضر الموازي للطريق الوطنية وهو ما يعد حسب بلاغها ” اعتداء سافر على الملك العمومي، كما سيكون سببا في مخالفة التصميم المنظم للمباني المطلة على الطريق الرئيسي الذي يعد الواجهة الرئيسية لمدينة طنجة”.

و التمست الرابطة من الوالي بصفة مستعجلة “التدخل لحماية القانون، من خلال فرض إخلاء الشريط الأخضر والعودة بالسياج إلى وضعه السابق عند انطلاق الورش” ، محذرةً ” من أن كل تهاون ناتج عن غياب المراقبة والتابعة لهذا المشروع ، سيكون سببا في خلق تشوه عمراني لا حدود له في تلك المنطقة”.

و اعتبرت أن ” مطلب تحرير ذلك الفضاء الأخضر مازال قائما، لأنه يعد المتنفس الوحيد لساكنة كل المجمعات السكنية المجاورة للحي الحسني، حيث تفتقرجميعا ودون استثناء إلى فضاءات رياضية في مستوى تلك الأرضية التي تم اغتصابها بسبب عدم قيام المجلس الجماعي باقتناء العقار”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد