مصدر رفيع. إعفاء الثلاثي الكسول ‘أمزازي/يتيم/الغراس’ قريباً

0

زنقة 20. الرباط

أفاد مصدر رفيع لمنبر Rue20.Com أن جلسة العمل التي ترأسها المٓلك محمد السادس اليوم الخميس وخصصت لبرنامج تأهيل عرض التكوين المهني وتجديد الشعب والمناهج البيداغوجية، عرفت توجيه عاهل البلاد انتقادات مباشرة للوزراء المعنيين بالتكوين المهني.

ويتعلق الأمر بكل من وزير التربية الوطنية والتعليم العالي سعيد أمزازي، محمد يتيم وزير الشغل، و محمد الغراس كاتب الدولة المُكلف بالتكوين المهني.

وتأتي جلسة العمل التي ترأسها الملك استكمالا للاجتماعين السابقين اللذين عرفا غضب المٓلك حول ضعف برنامج التشغيل الذي أعده يتيم والعثماني، والمخصصين لقطاع التكوين المهني، الذي يحظى بعناية ملكية خاصة، باعتباره رافعة استراتيجية للتنافسية ونهجا واعدا بالنسبة للإدماج المهني للشباب.

فبعد الانتقاد الملكي خلال فترتين، عقب اجتماع أول أعلن خلاله الديوان الملكي عن عدم رضا الملك على البرنامج المقدم اليه، لينضاف الى هذا التماس كل من يتيم و العثماني بتمديد مدة اعادة إعداد هذا البرنامج مرة أخرى.

ودعا المٓلك اليوم الخميس ذات الوزراء ورئيس الحكومة، إلى اعتماد مقاربة واقعية تحدد، بكيفية صارمة، الأولويات وفقا لحاجيات الاقتصاد الوطني وسوق الشغل، والانتظارات الاجتماعية وتطلعات المغاربة.

وحسب مصدرنا الرفيع، فان المناظرة التي كان يتيم و العثماني يسارعان لتنظيمها لتحوير الأنظار عن جدية البرنامج و وواقعيته و امكانية تطبيقه، قد تم الغاؤها بأمر ملكي،و هو ما يشكل صفعة قوية لوزراء العثماني الكسالى، الذي سيعصف بهم أول تعديل حكومي خلال 2019.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد