درك الناظور يحجز طناً من الوقود المهرب المستعمل في الهجرة السرية ويوقف 30 إفريقياً !

0

زنقة 20 | كمال لمريني

تمكنت عناصر الدرك الملكي بسرية زايو التابعة للقيادة الجهوية بالناظور، أخيرا، من حجز سيارة تستعمل في مجال التهريب، على متنها كمية كبيرة من الوقود، المستعمل في مجال الهجرة السرية التي تنطلق من سواحل الإقليم في إتجاه الضفة الاوربية.

وذكرت مصادر لموقع rue20.com، فضلت عدم الكشف عن إسمها، أن العملية أسفرت عن حجز حوالي طن من البنزين المهرب، بالإضافة الى حجز السيارة المستعملة في مجال التهريب.

وكشفت المصادر ذاتها، أن سائق السيارة مباشرة بعد محاصرته من قبل عناصر الدرك الملكي على مستوى الطريق الثانوية الرابطة بين منطقة “لهدارة” وقرية أركمان بإقليم الناظور، أطلق سيقانه للريح ولاذ بالفرار نحو وجهة غير معلومة.

وفتحت مصالح الدرك الملكي بحثا في الموضوع للوصول الى المهرب، وذلك للكشف عن الجهة التي كانت ستتسلم كمية الوقود الموصوفة ب”الكبير”، ومجال استعمالها، لاسيما وأنها كانت متجهة الى قرية اركمان المطلة على الواجهة المتوسطية، والتي تتخذ منها شبكات الاتجار في البشر وجهة مفضلة لعمليات الهجرة السرية.

وتنضاف هذه العملية، إلى عملية أخرى نفذتها عناصر الدرك الملكي بقرية أركمان التابعة لسرية زايو، خلال الأيام الأخيرة، من خلال إحباطها محاولة للهجرة السرية شارك فيها حوالي 30 مهاجرا افريقيا من دول جنوب الصحراء، كانوا ينوون الهجرة جماعة الى شبه الجزيرة الايبرية.

ووفق ما كشفته عنه مصادر rue20.com، فإن المهاجرين الموقوفين تم اقتيادهم الى مركز الدرك للاستماع اليه في الموضوع، واتخاذ الإجراءات القانونية المعمول بها في هذا الإطار.

وتأتي هذه العمليات الأمنية، في إطار المجهودات التي تبذلها مصالح الدرك الملكي والرامية الى التصدي لظاهرة التهريب، ومحاربة الهجرة غير المشروعة والجريمة والاتجار في البشر.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد