قاضي التحقيق المكلف بالإرهاب يستمع لأسرتي ضحيتي جريمة “شمهروش” !

0

زنقة 20 | الرباط

استمع أول أمس الإثنين قاضي التحقيق المكلف قضايا الإرهاب بمحكمة الاستئناف سلا لأسرتي السائحتين الاسكندنافيتين، اللتين قتلتا يوم 17 دجنبر الماضي، بمنطقة إمليل بإقليم الحوز قرب مراكش.

ويأتي استماع قاضي التحقيق لأسرتي الضحيتين، وهما النرويجية مارين أولاند (28 عاماً)، والدنماركية لويزا فيستراجر يسبرسين (24 عاماً)، في إطار الاستماع التمهيدي الذي تجريه المحكمة مع مختلف أطراف القضية، التي يتابع فيها 22 مشتبها فيهم من بينهم مواطن سويسري يحمل الجنسية الإسبانية.

الاستماع إلى أسرتي السائحتين الاسكندنافيتين تم بحضور المحامي الذي ينوب عنهما في القضية.

قاضي التحقيق المكلف قضايا الإرهاب بمحكمة الاستئناف بسلا، كان قد شرع في الاستماع لمواطن سويسري يحمل الجنسية الإسبانية، يشتبه في ارتباطه بمنفذي جريمة قتل السائحتين الاسكندنافيتين، وذلك إطار مسطرة الاستنطاق التفصيلي.

ويتابع السويسري بتهم “تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية تهدف للمس الخطير بأمن الدولة وتقديم المساعدة عمدا لمن يرتكب أفعالا إرهابية وتدريب أشخاص من أجل الالتحاق بتنظيم إرهابي، والاشادة بأفعال وأعمال ارهابية وتنظيم اجتماعات من دون ترخيص”.

جدير بالذكر أن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، أحال على قاضي التحقيق، في إطار إتمام البحث بشأن جريمة قتل السائحتين الأجنبيتين، 22 مشتبها بهم من بينهم مواطن سويسري يحمل الجنسية الإسبانية، وذلك بموجب ملتمس يرمي إلى التحقيق معهم حول أفعال إرهابية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد