حصري/تفاصيل ضبط الجمارك الإسبانية 75 طن من الأخطبوط المُهٓرب من الداخلة في مِلكية برلماني

زنقة 20. العيون | علي التومي

علم منبر Rue20.Com من مصادر مطلعة بالصحراء بأنّه تمّ حجز أطنان من الأخطبوط المهرّب من الاقاليم الحنوبية للمملكة ، بـ منطقة “الجزيرة الخضراء” بالجنوب الإسباني أمس الثلاثاء.

وتعود تفاصيل الحادث، بحسب ذات المصادر، إلى عملية تهريب واسعة للأخطبوب، انطلاقا من التحايل على الجمارك المغربية، حيث تمّ تهريب أطنان من “الأخطبوط”، الذي نُقلت شحنته من مدينة “الداخلة”، قبل أن يتمّ حجزه بـ”الجزيرة الخضراء” في الجنوب الإسباني.

العملية التي تمّ احباطها على مستوى الجنوب الإسباني،و أسفرت عن حجز الأخطبوط المهرب، الذي كان على متن ثلاث شاحنات لنقل السمك، والتي كانت تحتوي أوراق الحمولة الخاصة بها على سمك “السيبيا” بدلا من الأخطبوط، الشيء الذي تفطّنت له عناصر الجمارك الإسبانية، خلال المراقبة الروتينية التي تقوم بها عناصر المراقبة الجمركية “الجزيرة الخضراء”.

ووفقا لمصادرنا ، فالأخطبوط المهرب الذي تمّ حجزه، تعود ملكيته لأحد المستثمرين المعروفين، وهو برلماني، وليست هذه المرة الأولى التي يلتجأ فيها إلى طريقة التحايل في تصدير شيء وإعلان شيء أخر، وهو الملقب بـ”ملك التهريب”.

جدير بالذكر أن الكمية المهربة، للأخطبوط الذي تم نقلها من مدينة الداخلة عبر ميناء طنجة إلى أوروبا، تبلغ حوالي 75 طنّا من المحجوز.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد