أخنوش يسلم البحَّارة 80 مُحركاً جديداً لمراكب الصيد التقليدي بتغازوت

زنقة 20. الرباط

أشرف وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ،عزيز أخنوش اليوم ، الثلاثاء ، على تسليم مجموعة من المحركات البخارية لمراكب الصيد التقليدي ، لفائدة بحارة مركز الصيد بالجماعة الترابية ل”تغازوت” التابعة لعمالة أكادير إداوتنان.

وبلغ مجموع المحركات المسلمة للصيادين 80 محركا ، بقوة 15 حصان ، كما تسلم البحارة جرارا واحدا، ورافعة مثبتة على الجرار ، حيث كلف اقتناء هذه التجهيزات 96 ر1 مليون درهم ، تم رصدها من طرف قطاع الصيد البحري.

وتروم هذه المبادرة تحقيق مجموعة من الأهداف تشمل على الخصوص تحسين ظروف عمل البحارة التقليديين ، والرفع من مداخيلهم ، والحفاظ على متانة القوارب ، إضافة إلى تثمين المنتوج السمكي.

وقد قدمت للوزير ، الذي كان رفقة السيدة مباركة بوعيدة، كاتبة الدولة المكلفة بالصيد البحري ، ووالي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، ورئيس المجلس الجهوي ، بهذه المناسبة معطيات حول مركز الصيد بتغازوت ، الذي يضم 80 قاربا للصيد ، يشتغل بها 240 من الصيادين .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد