‘لايف’ بنكيران يفجر الأغلبية و العنصر يدعو العثماني لعقد اجتماع عاجل !

0

زنقة 20 | الرباط

خلفت خرجة ابن كيران الأخيرة التي أبدى فيها رأيه حول الجدل الدائر بخصوص لغة التدريس في قانون الاطار غضبا في صفوف حزب الحركة الشعبية، خاصة أن ابن كيران أثناء مرافعته القوية ضد فرنسة التعليم، حمل المسؤولية لوزير التربية الوطنية المنتمي لحزب السنبلة سعيد أمزازي.

و اتهم بنكيران أمزازي بأنه المسؤول عن احداث اللبس اللغوي لدى المواطنين، بقوله، الناس اللي خدامين على هادشي كيمشيوا للالتباس، و مع الأسف الوزير اما أنه غير واع بما يفعل أوحتى هو داخل فهادشي.

كما اتهم ابن كيران بشكل مباشر الوزير الحركي بتحريف بعض بنود قانون الاطار للتربية و التكوين و ابحث العلمي، الذي لا زال يثير ردود فعل متباينة بين الفرقاء السياسيين داخل البرلمان و الحكومة.

امحند العنصر، الأمين العام للحركة الشعبية، قال لـ”الأيام” انه يعتزم الدعوة لعقد اجتماع للأغلبية الحكومية في الأيام القليلة المقبلة، لمناقشة جملة من المواضيع، من بينها الالتباس في موقف حزب العدالة و التنمية من مشروع قانون الاطار.

و أضاف أن أول شيئ يود معرفته هو إن كان رأي رئيس الحكومة السابق يعبر عن شخصه أم موقف الحزب، موضحا أنه في كلتا الحالتين لدى حزبه الجواب المناسب الذي سيعبر عنه في اجتماع الأغلبية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد