استئنافية فاس ترجئ محاكمة 4 بيجيديين متابعين في ملف “آيت الجيد” !

0

زنقة 20 | الرباط

أرجأت محكمة الاستئناف بفاس، اليوم الثلاثاء، النظر في ملف أربعة أعضاء ينتمون الى حزب العدالة والتنمية الذي يقود الحكومة ، الى يوم الأربعاء 5 مارس المقبل، للاشتباه بتورطهم في قضية مقتل الطالب اليساري أيت الجيد بنعيسى.

وذكرت مصادر مطلعة، ان تأجيل محاكمة الأضناء، جاءت من أجل تشكيل هيئة قضائية لم يسبق لها النظر في الملف، على إعتبار ان الهيئة الحالية تضم 3 أعضاء سبق لهم وأن نظروا في الملف الذي يتابعون من أجله.

ويأتي محاكمة أعضاء “بيجيدي”، بعد أن قررت محكمة النقض إعادة محاكمتهم من جديد من أجل “المساهمة في القتل العمد، الضرب والجرح بالسلاح الأبيض” كل وفق المنسوب إليه.

ووفق المعلومات المتوفرة، فان 3 متابعين تغيبوا عن الجلسة، فيما حضر متهم واحد، ويتعلق الامر بكل من “عبد الواحد كريول، توفيق كادي، عبد الكبير عجيل وعبد الكبير قسيم”.

وكشفت مصادر متتبعة للملف، أن محكمة النقض أمرت بإعادة ملف أعضاء حزب رئيس الحكومة الى محكمة الاستئناف لعرضه عليها، بناء على الطعن الذي تقدم به الوكيل العام، بعد ظهور مستجدات جديدة.

و يتابع في القضية نفسها القيادي و البرلماني عن الحزب عبد العالي حامي الدين بتهمة  “المشاركة في القتل العمد”، والذي أرجأت هيئة المحكمة باستئنافية فاس محاكمته الى يوم 19 مارس المقبل.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد