المينورسو تطلب حماية شرطة الأمم المتحدة في الكركرات ضد تهديدات البوليساريو !

0

زنقة 20 | الرباط

أخذت تهديدات محسوبين على جبهة “بوليساريو” لأعضاء “مينورسو” منحى آخر، بعد اجتماع رئيس البعثة الأممية برئيس شرطة الأمم المتحدة لتدارس التهديدات الأخيرة وطرق مواجهتها، فيما كشف طرح خيار الاستعانة بشرطة الأمم المتحدة في منطقة الكركرات.

وحسب مصادر دبلوماسية فقد أخذت بعثة الأمم المتحدة في الصحراء (مينورسو) على محمل الجد التهديدات الأخيرة، التي عبر عنها دعاة “بوليساريو” عبر الشبكات الاجتماعية ضد وجود قوات حفظ السلام في منطقة الكركرات، بعدما دعا انفصالي يقيم في السويد على الشبكات الاجتماعية إلى قتل أفراد البعثة الموجودين في المنطقة تورد “المساء”.

و استنادًا إلى المصادر نفسها، فقد تصرف رئيس البعثة بجدية مع هذه التهديدات، وسافر في الأسبوع الماضي، إلى مقر الأمم المتحدة للقاء رئيس شرطة الأمم المتحدة، وتضمن جدول أعمال الاجتماع تهديدات الانفصاليين والوسائل التي سيتم وضعها للتصدي لهذه التهديدات، بما في ذلك إمكانية نشر شرطة الأمم المتحدة في الكركرات.

ونقلت تقارير أن بعثة “مينورسو” بعثت رسالة شديدة اللهجة إلى قياديين في “بوليساريو” بسبب التحريض الذي يمارس ضد البعثة على مواقع التواصل الاجتماعي من طرف موالين للجبهة الانفصالية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد