الجزيرة : محمد السادس وجهٓ خطابهُ للسعودية حول تدخلها في شؤون قٓطٓر

0

زنقة 20. الرباط

إهتمت قناة ‘الجزيرة’ الاخبارية القطرية، بخطاب المٓلك محمد السادس الذي وجهه الى القمة العربية الأوروبية الأولى، التي افتتحت أشغالها أمس الأحد بشرم الشيخ بجمهورية مصر العربية.

وبثت القناة القطرية، خلال نشرة إخبارية مساء الاثنين، تقريراً خصصته لكلمة المٓلك محمد السادس التي تلاها رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، معتبرةً أن خطاب المٓلك موجه للدول العربية التي تتدخل في شؤون جيرانها، مشيرةً الى السعودية.

وكان خطاب المٓلك قد حمل انتقادات لبعض الأنظمة العربية دون تسميتها، في التدخل في شؤون جيرانها، وهو التلميح الذي اعتبرته قناة ‘الجزيرة’ موجهاً للسعودية تجاه قطر، بينما اعتبره آخرون موجه للجزائر.

وقال المٓلك في خطابه :

“وهنا لا يفوتني أن أشير إلى أن ما يواجهه العالم العربي من تحديات خطيرة تهدد أمنه واستقراره، راجع أحيانا، إلى سياسات وسلوكيات بعض بلدانه تجاه البعض الآخر. وفي هذا الصدد، نشدد على أن القضاء على هذا التهديد يظل رهينا بالالتزام بمبادئ حسن الجوار، واحترام السيادة الوطنية للدول ووحدتها الترابية، والتوقف والامتناع عن التدخل في شؤونها الداخلية”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد