الريسوني يدين إعدام 9 شبان في مصر و يتهم نظام السيسي بتعذيبهم و صعقهم بالكهرباء !

0

زنقة 20 | الرباط

في الوقت الذي أقدم فيه السلطات المصرية، على تنفيذ حكم الإعدام في حق 9 شبان معارضين، متهمين بإغتيال النائب العام السابق، هشام بركات، سنة 2015، أعلن الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين أنه تلقى الخبر ب”الأسف والحزن”.

ووصف بيان للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يتوفر عليه موقع Rue20.com، وموقع من قبل أحمد الريسوني المنتمي الى الذراع الدعوي لحزب العدالة والتنمية الذي يقود الحكومة المغربية، المتهمين باغتيال، هشام بركات، ب”الأبرياء”، في حين قال إنه تم إعدامهم بعد أن أكرهتهم السلطات المصرية على الاعتراف بالقتل تحت سياط التعذيب والصعق بالكهرباء.

وأشار البيان إلى أن النظام المصري، قام بإعدام آخرين قبل هؤلاء؛ حيث أقدم– وفق منظمات حقوقية – على إصدار (2532) حكمًا قضائيًّا بالإعدام في قضايا جنائية وسياسية منذ 2013، ونفذ أحكاما بالإعدام بحق أكثر من 170 شخصا على الأقل في الفترة 2013-2018.

وأوضح، انه في عام 2019، عرفت مصر تصاعدا وصفته ب”الخطير”، من خلال اعدام تسعة من زهرة شباب مصر يوم الأربعاء 20 فبراير 2019، وستة قبلهم، مما جعل الإعدامات السياسية الانتقامية في عهد هذا النظام هي الأكبر في تاريخ مصر.

وأكد على أن إسالة الدماء المعصومة، وإزهاق الأرواح بغير حق من أكبر الكبائر معلنا، أنه يحذر المؤسسات الدينية من أن سعيها في عون الظلم والبغي هو انحراف وانقلاب على رسالتها المقدسة، ونشر للفتنة بين المسلمين في دينهم، وأنها بذلك مشاركة في هذه الدماء ومسئولة عن هذه الأرواح.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد