الخلفي يقود حملةً انتخابية سابقة لأوانها في الصحراء و سلطات كلميم تمنعه من استغلال قاعة الجهة !

0

زنقة 20 | الرباط

رفضت ولاية جهة كلميم واد نون، السماح للكتابة الجهوية لحزب العدالة والتنمية بكلميم، من استغلال قاعة العروض و المحاضرات التابعة لادارة الجهة لتنظيم لقاء تواصلي حول حصيلة عمل الحكومة، برئاسة مصطفى الخلفي، وزير العلاقات مع البرلمان و المجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، وعضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية.

الكتابة الجهوية للحزب تقدمت بطلب مكتوب الى السلطات الولائية بكلميم، قصد الحصول على ترخيص باقامة اللقاء التواصلي للوزير مع منتسب الحزب وعموم المواطنين، لكنها لم تحصل على رد، فبادرت الكتابة الجهوية الى عقد لقاء اخر مع رئيس قسم الشؤون الداخلية بالولاية، للغرض ذاته، الا أنها لم تحصل على الترخيص لاستغلال قاعة الجهة، رغم المحاولان العديدة من الحاضرين في اللقاء لاقناع المسؤول بالعدول عن قراره تورد “الأخبار”.

الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية بكلميم عبد الله النجامي صب جام غضبه على السلطات الولائية، متهما اياها بأنها تعاكس الارادة الملكية و توجيهات وخطب الملك الداعية الى ضرورة دعم الأحزاب السياسية و تأهيلها وانفتاحها على النخب والشباب.

و أضاف الكاتب الجهوي أن السلطات الولائية لكلميم، واد نون تصر على منع الأحزاب السياسية و بعض جمعيات المجتمع المدني، من الاستفادة من القاعات و الفضاءات العمومية للقيام بأدوارها الدستورية و القانونية في تأطير المواطنين و التواصل معهم، بحيث أن جميع القاعات الكبرى الممكن أن تحتضن لقاءات تواصلية مغلقة في وجه الأحزاب، كما هو شأن قصر المؤتمرات الموجود بطريق سيدي افني، والذي صرفت الملايير في بنائه، الا أنه ظل مغلقا في وجه الأحزاب والنقابات و الجمعيات الأمر ذاته يسري على قاعة العروض بمقر الجهة، وقاعة العروض بالخزانة الوسائطية، فهما مغلقتان في وجه الأحزاب السياسية.

في غضون ذلك تحدث الخلفي داخل أحد الفنادق بكلميم يومه الأحد عن ما أسماه “منجزات حكومة العثماني” ، و حرص على تقديم ما أطلق عليه “حصيلة الحكومة” أمام أعضاء حزبه دون باقي المواطنين.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد