أخنوش عطاهم العصير: “دُوك لي ماباغينش المغاربة يقريوْ ولادهم باللغات الأجنبية عرفوهم ماباغينش تعليم جيد للجميع”

0

زنقة 20. الداخلة

كشف عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، في لقاء تواصلي بالداخلة، أن حزبه يدافع عن “تدريس اللغات الحية الى جانب اللغات الرسمية لأبناء المغاربة لضمان تكوين وتعليم جيد للجميع دون تمييز”.

وقال ‘أخنوش’ خلال التجأن هذا الأخير دافع في “مسار الثقة” على تعليم يضمن تكوينا جيدا وملائما لجميع أبناء المغاربة ويجعلهم سواسية داخل المنظومة التربوية.

وأبرز رئيس “التجمعيين”، في كلمة له خلال اللقاء الجهوي الذي عقده “الأحرار” بمدينة الداخلة، السبت 23 فبراير، أن الحزب ترافع داخل البرلمان، خلال هذه الولاية، لإخراج القانون الإطار للتعليم في أفضل صيغة. وتابع قائلا : “المغاربة أكدوا لينا خلال جولات الإنصات باللي بغاو ولادهم يتقنوا اللغات الأجنبية إلى جانب اللغات الرسمية”.

وأعلن الزعيم السياسي الموقف الصريح لحزب “الأحرار” بخصوص الجدل الدائر اليوم حول لغات التدريس، موضّحا أن الحزب لا يناقش اللغتين الرسميتين، العربية والأمازيغية، على اعتبار أنها مقتضيات دستورية وجزء من الهوية المغربية، قبل أن يزيد : “لكن الانفتاح على اللغات الأجنبية لتدريس العلوم ضروري، واللي كيقول ليكم العكس، عرفوه ماباغيش المغاربة يزيدو القدام”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد