صور/ الأمير هاري و زوجته يحلان بالمغرب و استقبال ملكي مرتقب الإثنين !

0

زنقة 20 | الرباط

وصل مساء يومه السبت دوق ودوقة “ساسكس”، الأمير هاري وقرينته ميغان ماركل، إلى مطار الدار البيضاء في زيارة رسمية ستستغرق ثلاثة أيام.

و كان في استقبال الأمير هاري وزوجته بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء مساء السبت، كل من السفير البريطاني بالمغرب توماس رايلي و و والي الدار البيضاء سعيد احميدوش بالإضافة لمسؤولين آخرين مدنيين و عسكريين.

و استعرض الأمير البريطاني و زوجته تشكيلةً من القوات الجوية التي أدت له التحية ، قبل أن يقوم بالسلام على عدد من المسؤولين المغاربة و يقدم له التمر و الحليب.

غداً الأحد سيتوجه الأمير هاري وقرينته ميغان ماركل إلى قرية أسني نواحي مدينة مراكش بجبال الأطلس، حيث سيقومان بزيارة “دار للفتيات” في البلدة نفسها، تندرج ضمن مراكز إيواء لدعم تمدرس الفتيات منجزة من قبل الجمعية البريطانية “التعليم للجميع”، وتعتبر مشروعا نموذجيا لإيواء وتعليم الفتيات القرويات ومحاربة الهدر المدرسي في صفوفهن.

وسيلتقي الدوق والدوقة بالفتيات اللواتي يعشن داخل هذا الفضاء، وسيتم إجراء احتفال بالحناء على الطقوس والتقاليد المغربية العريقة.

وفي منتصف اليوم نفسه، سيقوم الأمير هاري وزوجته بزيارة الثانوية التأهيلية أسني، ومشاهدة تلاميذ المؤسسة التعليمية ذاتها يقومون بممارسة كرة القدم وأنشطة مدرسية.

وقبل مغادرة مراكش في اتجاه الرباط، سيزور الدوق والدوقة مقر مشروع “التعليم للجميع”، حيث سيلتقيان بمؤسس المشروع التعليمي الذي سبق أن حصل على جائزة لتقديمه خدمات اجتماعية تهدف إلى تحسين المساواة بين الجنسين في التعليم بالمغرب.

وفي مساء يوم الأحد، سيقيم السفير البريطاني بالعاصمة الرباط حفل استقبال على شرف الأمير هاري وزوجته، وهي مناسبة سيلتقي فيها ضيفا المغرب نساء مغربيات مؤثرات ورجال أعمال شباب ورياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

صباح يوم الاثنين، وهو اليوم الثالث والأخير، سيزور الدوق والدوقة الجامعة الملكية المغربية للفروسية بدار السلام للوقوف على تجربة المغرب النامية في دعم الأطفال ذوي الإعاقة من خلال تجربة العلاج بالخيول. كما سيقومان بأنشطة مختلفة مع بعض الشباب في وضعية إعاقة المستفيدين من برامج صحية سابقة.

الطبخ المغربي سيكون حاضرا ضمن برنامج الأمير الهاري وزوجته في اليوم الثالث دائماً من خلال زيارتهما إلى فيلا السفراء بالرباط، ومشاركتهما في ورشة تعلم أطفال مغاربة لوصفات مغربية تقليدية تحت إشراف أفضل الطهاة في المغرب. وسيلتقي الأمير هاري وزوجته بأطفال ذوي إعاقة يعملون في مطعم يديره خصيصا أشخاص في وضعية إعاقة في الرباط.

وفي الحدائق الأندلسية بالرباط، سيستمع الدوق والدوقة إلى عروض عن تمكين الشباب المغربي سيلقيها عدد من رواد الأعمال الاجتماعيين الشباب، وسيتواصل برنامجهما بمشاهدة الفنون والحرف التقليدية المغربية المعروضة في الحديقة وسط النباتات والزهور والأشجار المتنوعة.

ولم يتضمن البرنامج الرسمي الذي أعلنت عنه السفارة البريطانية أي استقبال رسمي في العاصمة الرباط، لكن مصادر أكدت أن الأمير وزوجته، سيحظيان باستقبال رسمي بالقصر الملكي بالرباط على شرف ولي العهد مولاي الحسن وأميرات القصر، وربما لقاء بالملك محمد السادس.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد