“ايدر” الطفل العبقري للمغاربة : مكنعرفش نهضر العربية متبقاوش ضحكو عليا‎ !

0

زنقة 20 | يونس مزيه

بعدما خلف ظهوره يوم أمس الجمعة في حلقة خاصة من البرنامج الترفيهي “رشيد شو’’ الذي يقدمه الاعلامي رشيد العلالي على القناة الثانية المغربية، ردود أفعال من قبل رواد منصات مواقع التواصل الاجتماعي حول مدى تمكنه من العامية المغربية.

رد الطفل العبقري المبرمج ايدر مطيع، ابن مدينة تزنيت عبر صفحة على الفايسبوك، يرجح أن تكون صفحته الرسمية، على التعليقات والمحاولات التبخيسية التي تعرض لها، بعبارة “معرفت علاش ناس مللي شافوني ف حلقة درشيد شو قالو عليا هبيل و مكنعرفش نهضر راه مكنعرفش نهضر بالعربية متبقاوش ضحكوعليا”.

كما عرفت مواقع التواصل الاجتماعي، حملة من أجل تشجيع الموهبة ايدر مطيع، حيث قال أحد المدونين “ايدر مطيع فخر لنا، و لغته الانجليزية أكبر منكم جميعا’’.

و أضاف اخر “العبقري الصغير تبحث عنه القنوات العالمية، و أنتم تبحثون عن أخطاءه؟’’.

و يعد ايدر مطيع من بين المبرمجين الصغار العالميين، الذين استطاعوا أن يبهروا العالم بموهبتهم في لغات البرمجة، بالإضافة الى تلقيه دعوة من الشركة العالمية “غوغل’’ لحضور احدى المؤتمرات العالمية حول البرمجة، كما أن هناك أخبار تفيد رغبة احدى العائلات النرويجية اصطحاب ايدر مطيع الى النرويج من أجل تطوير موهبته’’.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد