حزب الحمامة أول حزب يُقدمُ تصوره حول ‘النموذج التنموي’ للديوان الملكي ويُطلق قافلة للتواصل مع المواطنين بجهات المملكة

0

زنقة 20. الرباط

أعلن المكتب السياسي لحزب ‘التجمع الوطني للأحرار’ عن تقديمه لمذكرة بخصوص المساهمة في النقاش حول النموذج التنموي الجديد للديوان الملكي، وهيالمذكرة التي تضمنت مجمل مخرجاتمسار الثقة” التي سبق تقديم خطوطها العريضة في وقت سابق بأكادير، ليكون إول حزب سياسي يضع تصوره حول النموذج التنموي الذي دعا اليه المٓلك.

وجدّد المكتب السياسي في بلاغ توصل منبر Rue20.Com بنسخة منه، تأكيده على ضرورة الرقي بأوضاع الثقافةالأمازيغية، ، لغة وثقافة، باعتبارها إحدى ركائز الهوية الوطنية، وذلكعبر إقرار رأس السنة الأمازيغية عطلة رسمية مؤدى عنها، وعبرالتعجيل بإخراج القانونين التنظيمين، على التوالي، للطابع الرسميللأمازيغية والمجلس الوطني للثقافة واللغات.

وأبرز البلاغ أن التجمع يدافععن القضية الأمازيغية من منطلق المواطنة، بعيدا عن المزايدات ذاتالطابع السياسوي الضيق.

وفي إطار الدينامية التنظيمية التي يشهدها، أطلق ذات الحزب مبادرةقافلة البرلمانيين الأحرار“، التي ستعزز الجولات التي يقوم بهاالأخوات والإخوة البرلمانيون بجهات المملكة قصد الإنصات للمواطنينعن قرب والتعرف على إشكالياتهم والترافع عنها.

وتم التأكيد، أيضا على متن البلاغ، على ضرورة تنظيم الحملة الوطنية للانخراطات في الحزب خلال شهرمارس 2019. كما جدّد دعوته لمختلف هيئاته وهياكله الموازية إلىالتعبئة والعمل الميداني والتواصل اليومي مع عموم المواطناتوالمواطنين، تجسيدا للعمل السياسي النبيل وممارسة للدّور الدستوريالمنوط بالأحزاب السياسية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد