صحيفة بريطانية : تشديد الحراسة على الأمير هاري و زوجته بالمغرب بعد احتجاجات الأساتذة !

0

زنقة 20 | الرباط

قالت صحيفة “ديلي ستار” البريطانية أن نجل ولي عهد بريطانيا، الأمير هاري، وزوجته دوقة ساسكس، ميغان ماركل، تلقيا تحذيرات مشددة، بشأن زيارتهما الأولى إلى المغرب اليوم السبت.

واتخذ الفريق المصاحب للزوجين الملكيين، إجراءات أمنية قصوى، لحمايتهما خلال الزيارة، مع تصاعد التوتر في العاصمة الرباط، في أعقاب أعمال الشغب والمواجهات مع الشرطة، في ظل اعتراض المعلمين على أجورهم، ووجود مخاوف بشان الرعاية الصحية بحسب “ديلي ستار”.

ووضعت خدمات الأمن البريطانية “خطط خروج” آمنة للأمير هاري وزوجته، خلال زيارتهما التي تنتهي بعد غد الاثنين.

وقال مصدر ملكي للصحيفة إن الاجراءات الأمنية زادت، تحسبا لاندلاع المزيد من المظاهرات في البلاد وأضاف أنه تم اتخاذ القرار بعدم قيام الزوجين بنزهة سيرا على الأقدام في المغرب، بسبب مخاوف على سلامة دوق ودوقة ساسكس.

وأوضح: “أينما وجد كلا من ميغان وهاري في العالم، فإنهما يجتذبان حشودا كبيرة بسبب شعبيتهما، وهم يميلان دائما للاختلاط مع الحشود والتفاعل معهم عن كثب”.

وأردف: “لكن نظرا لطبيعة الاحتجاجات الراهنة في جميع أنحاء البلاد، فتم نصحهما بعدم القيام بهذا، وهو ما تفهمهاه”.

وتقول حكومة المملكة المتحدة أن هناك حوالي 650 ألف زائر بريطاني يأتون إلى المغرب كل عام، وأن “معظم الزيارات خالية من المتاعب”.

ومن المقرر أن يصل الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل إلى مطار الدار البيضاء مساء يومه السبت ، و سيرحب به السفير البريطاني في المغرب، قبل تفقد أحد حراس الشرف.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد