مافيا تهريب الرمال تطيح بكولونيل القائد الجهوي للدرك بسيدي قاسم !

0

زنقة 20 | الرباط

أشر الجنرال دوديفزيون محمد هرمو، قائد جهاز الدرك الملكي بالمملكة، على قرار اعفاء القائد الجهوي للدرك الملكي بسيدي قاسم، و ذلك على خلفية تقارير مفصلة وصفت بالسوداء كانت القيادة العليا للدرك الملكي قد توصلت بها في وقت سابق من المفتشية العامة التابعة للجهاز نفسه.

قرار اعفاء الكولونيل، ع.س، القائد الجهوي للدرك الملكي، جاء على خلفية رصد مجموعة من التجاوزات المهنية الي سمحت لمهربي الرمال باقليم سيدي قاسم بتكثيف نشاطاتهم المحظورة بسبب غياب المراقبة و التساهل مع الشاحنات المحملة برمال مشكوك في مصدرها تورد “المساء”.

خلاصات أبحاث المفتشية العامة سجلت احجام القائد الجهوي المعفى من مهامه عن ردع المخالفين من رجال الدرك، و عدم تحرير تقارير بشأن مجموعة من الخروقات المرتكبة من طرف مسؤولي عدد من المراكز الترابية للدرك الملكي التابعة لدائرة نفوذه.

و لم تنتظر القيادة العليا للدرك الملكي كثيرا لإصدار قرار الاعفاء، خاصة و أن تلك التجاوزات كانت أيضا محل تحريات دقيقة من طرف لجنة خاصة و تحت اشراف من المفتشية العامة التي حل عدد من مسؤوليها بعين المكان وأجروا أبحاثا مفصلية حول الموضوع.

وتعرف مختلف المراكز التابعة للقيادة الجهوية للدرك الملكي بسيدي قاسم مجموعة من الاعفاءات والتغييرات التي أصدرها الجنرال هرمو في اطار ضخ دماء جديدة في هذه المؤسسة و التخلص من تركة فساد عمرت لسنوات بكل من اقليم سيدي قاسم و سيدي سليمان.

و لم تمر سوى 5 أشهر فقط على اعفاء قائد المركز الترابي لمدينة جرف الملحة، اثر شكايات متعددة تقاطرت على مكتب القيادة العليا للدرك بشأن سوء تدبير المسؤول المذكور للشأن المحلي الأمني المحلي وتنامي الجريمة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد